كيف تختارين أفضل عربة أطفال؟ نصائح مهمة عند شراء عربة الأطفال

هل تنتظرين قدوم طفلكِ الصغير بعد بضعة أيام؟ لا بد أنكِ الآن تجهزين كل شيء يخصه، بدءًا من: عربة الأطفال، والملابس، والكوفليات… وهكذا دواليك؛ ولكن كل شيء يسهل شراؤه ما عدا عربة الأطفال تلك، فعلى الرغم من أنها تحدث فرقًا كبيرًا في حياتكِ اليومية مع طفلكِ.

إلا أنكِ قد لا تعلمين كيفية اختيار أفضل عربة أطفال، وقد يكون وصل بكِ الحال إلى الذهاب إلى المتجر مرة تلو الأخرى، ولكن في كل مرة تعودين خالية الوفاض لم تشتري شيئًا؛ لذا جئنا إليكِ بهذا المقال الذي سيفيدك كثيرًا في هذا الصدد؛ فتابعي قراءة المقال لمعرفة المزيد حول الموضوع.

كيفية اختيار أفضل عربة أطفال

قبل أن نستفيض في الحديث عن كيفية اختيار أفضل عربة أطفال لشرائها؛ لا بد أن تفكري فيمَ تحتاجينها؟ هل ستستخدمينها ليتنزه طفلكِ في الحديقة؟ أم ماذا؟ وإذا وجدتِ سترولر أطفال تعجبكِ، فاسألي نفسكِ: هل هذا النوع مصمم ليلائم أسلوب حياتي؟ فإذا وضعتِ كل ذلك في عين الاعتبار؛ فإن العثور على عربة أحلامكِ لمسيرتكِ المستقبلية مع طفلكِ هو مجرد وقت ليس إلا. ومن بين المعايير الأخرى التي لا بد أن تضعيها في الحسبان هي ما يلي:

1. أين ستسير العربة؟

هل تعلمين أن المكان الذي تعيشين فيه وستسير به العربة يؤثر بشكل أو بآخر على عملية الاختيار، فإذا كنتِ تعيشين في المدينة؛ فإنه يفضل شراء عربة ذات عجلات صغيرة قابلة للمناورة، بينما إذا كنتِ تعيشين في الريف؛ فإن عربة الأطفال الخارجية هي أنسب حل لكِ، إذ إنها واسعة وذات إطارات قوية تسمح لكِ في السير على الأراضي غير المستوية بشكل مريح، بينما إذا كنتِ تسيرين في الريف والمدينة معًا؛ فيتعين عليكِ حينئذ شراء عربة الأطفال الهجينة.

الجدير بالذكر أن متجر هاقزي يقدم العديد من أنواع عربات الأطفال وأسعارها جميعها تلائم الجميع، ومن بين تلك الأنواع: عربة بيبي تريند اند ستاند 5× 1، وأنواع أخرى كثيرة؛ لذا قومي بتصفحه، واختاري العجلة التي تلائم طفلكِ.

2. هل تلائم ميزانيتك؟

إذا أردتِ اختيار أفضل عربة أطفال؛ فإنكِ لا بد أن تضعي الميزانية في الاعتبار تمامًا مثل شراء المنازل؛ حتى لا يؤول بكِ الحال إلى الإفلاس في أول الطريق، قومي بمعرفة ماذا تودين الحصول عليه في العربة، وضعي السعر على هذا الأساس، والجدير بالذكر أن متجر هاقزي يوجد به العشرات من أنواع العربات الجيدة بأسعار تلائم الجميع.

3. هل هذه العربة آمنة لطفلكِ؟

لا بد أن تسألي نفسكِ: هل العربة التي اخترتها تتوافق مع معايير السلامة؟ وهل هي مناسبة لطول طفلي، وعمره، ووزنه؟ ولا تنسي أن تتفقدي إذا كانت عربة الأطفال التي اخترتها مقعدها مريح لطفلكِ؛ ليغط في نوم عميق أم لا؟

4. هل عمر طفلكِ يلائم تلك العربة أم لا؟

ليس من الجيد أبدًا وضع طفلكِ في عربة أطفال كبيرة، أليس كذلك؟ فالأمر أشبه بارتداء أحذية كبيرة بالنسبة لنا، إذ سيشعر بعدم الراحة، ويمكن أن يصل الأمر إلى أنه لا يريد العودة مرة أخرى إلى تلك العربة؛ وبالتالي ستكون عملية الشراء تلك غير مجدية بالمرة؛ لذا اختاري عربة تلائم عمر طفلكِ.

5. عدد الأطفال الذين لديكِ

هل رُزقتِ بتوأم أم طفل واحد؟ هل تعلمين أنكِ حينما تختارين أفضل عربة أطفال؛ يتعين عليكِ أن تضعي عدد الأطفال الذين تودين وضعهم داخل العربة في الاعتبار، إذ تختلف العربة الخاصة بطفل واحد عن تلك الخاصة بطفلين، إذ إن الخاصة بطفل واحد تسمى البسيطة، ولا يمكن أن تسع أكثر من ذلك عكس الخاصة بطفلين والتي تسمى: “المزدوجة” أو “المتعددة” في نطاقها، فهل تتخيل نفسك وأنت ممسك بعربة في كل يد؟ بالتأكيد هذا مستحيل؛ لذا ضع هذه النصيحة في الاعتبار.

ميزات مفيدة للبحث عنها عند شراء أي عربة أطفال

إذا أردتِ شراء عربة المشي للأطفال؛ فيتعين عليكِ حينئذ أن تبحثي عن تلك المميزات عند شراء العربة الخاصة بك، والتي يمكن اختصارها فيما يلي:

  • السلامة: تأكدي أن عربة الأطفال التي ستشتريها تلبي متطلبات السلامة الأساسية.
  • مظلة الشمس: ابحثي عن عجلة بها مظلة قابلة للتعديل وطويلة؛ حتى تبقي طفلكِ محميًا من المطر والشمس… إلخ.
  • نوافذ جيدة التهوية: يفضل شراء تلك العربات التي تحتوي على نوافذ شفافة وجيدة التهوية؛ لمراقبة طفلكِ عن كثب، وتتمكني من حمايته.
  • عجلات عالية الجودة: يمكن أن نقول أن أفضل عربة أطفال هي التي تشتمل على عجلات عالية الجودة، ويمكن استخدامها في الأرصفة الوعرة.
  • قماش قابل الغسل: من تجارب عربات الأطفال أنها تتعرض للفوضى، وتحتاج إلى غسيلها من فترة لأخرى؛ لذا اختاري واحدة القماش الخاص بها قابل الغسل.
  • التخزين: جميعنا نعلم أن الأطفال يأتون ومعهم الكثير من المستلزمات؛ لذا يفضل شراء عربة أطفال ذات هيكل سفلي كبير؛ لحمل تلك المستلزمات.
  • طول العمر: ابحثي عن عربة تعيش طويلًا إذا أردتِ الحصول على أقصى استفادة من أموالكِ، وخاصة إذا كنتِ تفكرين في إضافة أطفال إضافيين إلى حضنكِ.

في الختام… سواء كنتِ تعيشين في المدينة أو الريف، أو حتى تودين ذهاب طفلكِ إلى التنزه؛ فإن استخدام عربة الأطفال أمر ضروري تمامًا أثناء التنقل مع الطفل؛ فهي لا توفر مكانًا آمنًا لجلوس طفلكِ أو النوم بها فحسب، بل تتيح لكِ تخزين كل تلك الأساسيات التي لا بد أن تكون معكِ، بدءًا من الحفاضات والملابس، وحتى المناديل المبللة واللهاية؛ لذا لا بد لكِ من معرفة كيفية اختيار أفضل عربة أطفال، والتي اختصرناها في هذا المقال. وبالحديث عن العربات يقدم متجر هاقزي العديد من أنواع العربات المناسبة لطفلكِ، اطلعي عليها من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *